خصومات تكييفات شارب

عيوب تكييف انفرتر

عيوب تكييف انفرتر

أنواع التكييفات كثيرة وباختلافها تختلف المميزات والصفات الخاصة بكل موديل، لذلك من الأفضل معرفة عيوب ومميزات كل موديل قبل الإقدام على عملية الشراء، وهذا لتجنب أي مشكلات غير محسوب لها، كما أن أغلبية الأشخاص لا يستطيعون المضي بأيام الصيف بدون الراحة التي توفرها لهم التكييف، ويقدم الكثيرين على شراء المكيفات الانفرتر دون الوقوف على العيوب التي يشتمل عليها الجهاز، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على تلك العيوب 

مكيف الانفرتر

  • تم الكشف عن أول مكيف انفرتر من قبل شركة يابانية في سنة 1980م، وقد تم بيع الملايين من تكييفات الانفرتر حول العالم أجمع.
  • ويأتي الاختلاف بين التكييفات العادية وتكييفات الانفرتر في “الكومبريسور”، فعند استخدام التكييفات العادية فيقوم الكومبريسور بالتوقف بصورة متكررة، ولكن في الانفرتر لا يتوقف أبداً، كما أنه يعمل بسرعة معينة من قبل المستهلك بالإضافة إلى أنه قابل للتعديل من حيث السرعة.
  • ويكون هذا إذا قام المستخدم بتعيين درجة حرارة من خلال المكيف العادي فيقف الضاغط عن العمل عند وصول درجة حرارة الغرفة لما هو مطلوب بشكل ذاتي، وعندما تزيد الحرارة مرة أخرى سيعمل تلقائياً، وهذا يقوم باستهلاك أكبر للكهرباء وأيضاً الكثير من الإزعاج بسبب الصوت المرتفع، بجانب عدم وجود مماثلة في درجة التبريد في المكان الذي يغطيه التكييف.

 

تكييفات الانفرتر سبليت

  • تقوم مكيفات الانفرتر التقليدية بالعمل بسرعة ثابتة لأنها توفر قدر ثابت من سعة التبريد، في حين تستعمل تكييفات الانفرتر “سبليت” وحدات تحكم على قدر من الحداثة والذكاء لتقوم بتلبية متطلبات درجة الحرارة
  • فيعطى الدرجة المطلوبة بشكل ثابت مستقر إضافةً إلى استهلاك طاقة كهربائية أقل.
  • كما يعد تكييف الانفرتر من المكيفات المنفصلة السهلة التركيب بجانب أنها غير مكلفة مادياً مثل التكييفات المركزية، لهذا فهي الخيار الأمثل للمنازل والكثير من الأماكن المتعددة.
  •  أما عن مكونات التكييف الانفرتر فهو يتكون من وحدتين واحدة داخلية وأخرى خارجية، فتأتي الوحدة الداخلية له بها العناصر الخاصة بالفلاتر والتوزيع الحراري، أما الوحدة الخارجية فتحتوي على عناصر المكثف والضاغط “الكومبريسور”.

 

عيوب التكييفات الانفرتر

كما تأتي مكيفات الانفرتر بالعديد من الصفات والمميزات الممتازة فكذلك لها بعض العيوب التي يجب على الفرد معرفتها قبل عملية الشراء وسنعرض لكم تلك العيوب فيما يلي:

  • من عيوب تكييفات الانفرتر سعرها المرتفع، فمقارنة بباقي الأنواع من أجهزة التكييف المختلفة المنفصل أو الشباك فسعر الانفرتر يعد باهظ
  • وذلك راجعًا إلى  لكن المميزات التي ينفرد بها الانفرتر عن معظم الأنواع الأخرى.
  • هذا بالإضافة إلى أن تكاليف الصيانة الخاصة بها مرتفعة، ففي حالات الأعطال أو احتياج التكييف الانفرتر للصيانة فسيقوم المستخدم بإنفاق مبالغ كبيرة وذلك مقارنة بتكاليف صيانة التكييفات العادية الأخرى
  •  وذلك يرجع لوجود عاكس AC المعقد في هيكل التكييف الانفرتر واللوحة الخاصة به، لذا فهو يحتاج فنيين إلكترونيات معتمدين في حال حدوث أي عطل.
  • كذلك من عيوب تكييف الانفرتر وجود صعوبة في صيانة التكييف أحياناً، وهذا في حالات إصابة اللوحة الخاصة به فعندها أما تكون الصيانة صعبة أو مستحيلة، مما يعالج هذا بتغيير وتبديل اللوحة كاملة وهذا يتم بإنفاق مبالغ كبيرة أيضاً قد تقارب سعر التكييف، بالإضافة إلى صعوبة إيجاد اللوحات.

 

نصائح قبل شراء تكييف انفرتر

يجب على الفرد معرفة بعض الأشياء المهمة قبل الشروع في عملية شراء تكييف انفرتر، وهذه المعلومات كالتالي:

  • في البداية يجب على الشخص معرفة أن الانفرتر في حال احتاج إلى صيانة فستكون التكلفة كبيرة، حيث يحتوي على دوائر حديثة كثيرة.
  • كما أن تكلفة الطاقة الكهربائية قد ترتفع، وهذا في حالات قفل وفتح الغرفة بصورة متكررة فعندها يحدث تسرب للهواء البارد من الغرفة بصورة متقطعة، وذلك سيجعل الكومبريسور بشكل أسرع وهذا ما سينتج عنه ارتفاع الاستهلاك.
  • بالإضافة إلى أن إزالة الرطوبة من الهواء ليست بالكافية، حيث أن الاختلاف في درجة التبريد بالحمل الحراري يجعل منها غير قادرة على إزالة الرطوبة، وهذا من شأنه عدم إتمام   خفض درجة الحرارة المعينة أو المطلوبة.
  • كذلك حين حدوث أي مشكلة أو عند الحاجة إلى فني يجب طلب فني مختص، نظرًا إلى أن غالبية الفنيين الغير مختصين بتلك النوعية من التكييفات يكونوا أقل كفاءة من المطلوب.

 

عن eng waled

شاهد أيضاً

مسودة تلقائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.